In UAE : 600 54 7775
04
JAN
2015

دورات وورش عمل

Posted By :
Comments : Off
  • الدورة التطبيقية 2007 للتزيين والتجميل في دبي
    منال حسن محمد : الدورة جسر تواصل بين صناع الجمال وجمهوره
    أشرفت رئيسة الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين في الخليج العربي ومقره دبي خبيرة التجميل العالمية منال حسن محمد على فعاليات الدورة التطبيقية 2007 للتزيين والتجميل ، التي أقيمت في فندق حياة ريجنسي بدبي، برعاية مجلة مرام الخليج ومجموعة فكتوريا ، وبمشاركة خبراء تجميل ومصممي أزياء عالميين، وبحضور شخصيات مهمة.
    وقالت السيدة منال حسن محمد : جاءت فكرة الدورة التطبيقية الأولى للتزيين والتجميل ضمن خطة عمل الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين – رئاسة الخليج العربي لعمل نواة لأكاديمية التزيين ، وتأسيس المتدربين على أساس علمي، وتخريجهم وحصولهم على شهادات معترف بها في جميع الدول العالم والمشاركة في الاتحاد.
    اضافت السيدة منال حسن محمد بأن الدورة هدفت الى وضع معايير مختلفة في المجال التقني للارتقاء الى مستوى قادر على تطوير التقنية لدى المتدربين ، بما يفيد مهنة التزيين والتجميل.
    يذكر ان جدول اعمال الفعالية تضمن :
    كلمة الافتتاح وألقتها رئيس الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين في الخليج العربي دبي السيدة منال حسن محمد وجاء فيها: الضيوف الكرام .. أيها السيدات والسادة الحضورأعضاء الاتحاد – في الخليج العربي الأخوات خبيرات التجميل الإخوة الإعلاميين والصحفيين … تحية ملؤها المودة .
    يسر الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين فرع الخليج العربي – دبي أن يلتقيكم في اولى دوراته , كما يسره أن يكون جسر التواصل بين صناع الجمال واعضاءه وجمهورة وكل من يبحث عن التميز .
    ضيوفنا الكرام مهما أبدع الفنان في عطائه فلا بد من البحث عن المزيد…ومحاولة عدم الوقوف عند حصاد الشهرة ومتابعة اكتساب الخبرات والمهارات من خلال الإطلاع على كل ماهو جديد ومميز وبأفكار مبتكرة لذا وجد الاتحاد لخدمتكم وعديدة هي برامجه ومشاريعه المستقبلية .
    فهناك المسابقات بين المزينين من خلال مهرجاناته العالمية والمحلية خلال السنة , وهناك الدورات الداخلية والخارجية والتي تستضيف كبار خبراء التجميل ذوي الخبرة العالية ومصممي الأزياء ذوي الزوق الرفيع القادرين على العطاء ,وهناك دليل الاتحاد ( مرام الخليج) الذي يقدم أعمال الاتحاد وجديد أعمال الأعضاء في الخليج والدول المشتركة في الإتحاد , بالإضافة إلى العديد من الخدمات التعليمية وغيرها من المواضيع التي تهم المرآة العصرية.
    ضيوفنا الكرام نحن نساعد على نشر التميز والإبداع ووجود الاتحاد فرصة للارتقاء بالأداء وبمستوي الجمال ليأخذ الجمال الخليجي موقعه اللائق به على منصة الجمال العالمي وسنتمكن بالتعاون وبتكاتف الأيدي وبالعزيمة والتصميم حتما من تحقيق الهدف المرجو , فهذه دعوة للحصول على التميز من خلال عضوية الاتحاد للارتقاء بالخبرة المحلية إلى العالمية باللمسة الخليجية .
    ونحن بدورنا سنتواصل مع فروع الاتحاد في كل من السعودية والكويت والبحرين وقطر وعمان إلى أن نجعل المنطقة من اكثر بقاع المعمورة تميزا في صنع الجمال وهذا وعد منا بذلك .
    حضورنا الكريم يتضمن برنامجنا اليوم العديد من الفعاليات التي نتمنى لكم منها كل المتعة والفائدة وبكل الحب أرحب بإسم الاتحاد بكل الحضور ومن إستطاع الانضمام إلى هذا التجمع الذى نامل أن يكون منطلقا لمستقبل مشرق ومميز ولكم مني جزيل الشكر والامتنان لحضوركم ودعمكم لنا.
    ثم تلت كلمة رئيس الإتحاد ندوة عن التكامل بين الازياء والتجميل لمصمم الازياء العالمي السيد وليدعطا الله ثم ندوة عن اختيار الاكسسوار الملائم للتجميل لمصممة المجوهرات الاماراتية السيدة عزة القبيسي. وتم بعدها إفتتاح ورشة تطبيقية للماكياج والشعر شارك فيها خبراء تجميل من اعضاء الاتحاد هم خبيرة التجميل الإماراتية حليمة الملا وخبيرة التجميل بشري خلف وخبير التجميل عبد المسيح نزهة .

    وكان لشركة” perlrouge” التي يتولى إدارتها الدكتور الصيدلي أسامة القصاص مشاركة مميزة في الدورة، حيث أتاحت الفرصة للخبيرات والمشاركات والمدعوات فرصة التعرف على كيفية صنع مستحضرات التجميل وأدواتها وميزات المواد الأساسية والإيجابيات والسلبيات وكيفية إختيار خبيرات التجميل والسيدات للماركات ومعرفة جودتها وكيفية إستخدامها الآمن وتم طرح الشركة وتعريفها بمستحضرات “sandinezartaux” الأوروبية العالمية التي تعنى بصحة وجمال البشرة ، والتي تنتشر حاليا في الإمارات والمنطقة بعد انتشارها الناجح حول العالم.
    وقد تتالت فعاليات الدورة بنجاح منقطع النظير وبجهد القائمين عليها والحضور رغم غياب شركة التسويق والدعم المالي المخصص لتلبية إحتياجات الدورة وعدم الإلتفات للمنفعة المادية على حساب المنفعة العامة, لكن شاءت الأقدار أن تكون دورة مثالية أمتعت الجميع دون إستثناء وكانت لها الفائدة المرجوة للأعضاء والمشاركين .
    حيث تمتع الحضور بعرض مجموعة الأزياء الرائعة للمصمم العالمي ولي عطا لله , تلاه عرض للعباءة المغربية للمصممة المغربية المتألقة بشرى السباعي عضو الاتحاد وقدمت بعدها عروض ماكياج وشعر لاعضاء من الاتحاد، أمثال مركز هبة حرور للتجميل.
    يذكر أن الدورة التطبيقية لم يغب عنها الحضور الفني أمثال الأستاذ ومصمم الأزياء مروان حرز الله وبعض خبراء تجميل من الجنسين على عادة الاتحاد في معظم فعالياته، إذ حضرها الفنان السعودي صالح حسن والمطرب العراقي فوزي فؤادي والفنانة اللبنانية روزي ، والمخرجان السوري محمد الخطيب واللبناني فادي وديع الصافي .
    وخلال مأدبة العشاء وزعت شهادات المشاركة على المشاركات في الدورة ،وشهادات شكروتقدير لمنظمي الدورة و الشركات المشاركة والشخصيات المهمة والحضور .

  •  

About the Author